الوحدات و اللجان

 
الوحدات و اللجان
 
  • chevron_leftلجنة الدراسات العليا
     
    أعضاء اللجنة
     
     
    الاسم الوظيفـة
    لانا بنت عدي الشوا رئيساً
    مازن بن أبوالخير إسماعيل عضواً
    ريم بنت علي العفاري عضواً
    شهد بنت إسحاق زيني عضواً إداريا
     
    مهام اللجنة
     
     
    • 1. متابعة الحالة الأكاديمية لطلاب الدراسات العليا (ماجستير التعليم الطبي)
    • 2. إعداد التقارير الخاصة ببرنامج الماجستير في التعليم الطبي.
    • 3. حضور اجتماعات لجنة المرحلة الثالثة لبرامج الدراسات العليا والبحث العلمي (Phase3)
    • 4. حضور مناقشات رسائل الماجستير.
    • 5. المتابعة والحث على نشر الأبحاث الخاصة ببرنامج الماجستير.
    • 6. التخطيط لدورات الماجستير ومتابعة التنفيذ.
    • 7. الدعاية والإعلان لبرنامج الماجستير.
    • 8. التنسيق لاختبارات القبول ببرنامج الماجستير.
    • 9. مراجعة توصيف البرنامج سنوياً وكتابة التوصيات الخاصة به.
    • 10. التواصل مع إدارة الكلية ووكالة الدراسات العليا في الأمور الخاصة ببرنامج الماجستير.
    • 11. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
  • chevron_leftلجنة البحوث العلمية
     
    أعضاء اللجنة
     
     
    الاسم الوظيفـة
    أ.د / هند بنت ابراهيم فلاته رئيساً
    د / عنود رشاد ابراهيم عمر عضواً
    د / لؤي السليماني عضواً
    د / علياء العمودي عضواً
    د / بسمة زواوي عضواً
     
    مهام اللجنة
     
     
    • 1. تشجيع وتسيير المشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية ذات العلاقة.
    • 2. تفعيل (Journal Club) الخاص بقسم التعليم الطبي، لتقديم مخرجات الأبحاث ، وتحليل النتائج بطريقة علمية ومشاركتها مع مختلف أعضاء هيئة التدريس.
    • 3. التحضير لتقديم ندوة محلية عن البحث العلمي في مجال التعليم الطبي بالتعاون مع مختلف الجهات.
    • 4. العمل على إنشاء مجلة علمية (Medical Education Journal)تختص بالبحث في مجال التعليم الطبي والصحي ، تتبع لإدارة القسم وجامعة الملك عبد العزيز
    • 5. مراجعة مقترحات ابحاث التعليم الطبي قبل اجازتها من لجنة الاخلاقيات الطبية بالكلية.
    • 6. حضور اجتماعات لجنة المرحلة الاولى للمنهج المطور (Phase1).
    • 7. تنظم ورش عمل ودورات تدريبيه لأبحاث التعليم الطبي بصفه دوريه.
    • 8. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
  • chevron_leftلجنة التعليم التفاعلي
     
    أعضاء اللجنة
     
     
    الاسم الوظيفـة
    د. مازن بن أبوالخير إسماعيل. رئيساً
    د. لانا بنت عادي الشوا. عضواً
    د. ريم بنت علي العفاري. عضواً
    د. نورة بنت طلال الشريف. عضواً
    د. عاصم بن طارق شريف. عضواً
    أ. شهد بنت إسحاق زيني. عضواً إدارياً
     
    مهام اللجنة
     
     
    • 1- السعي إلى تفعيل الوسائل التعليمية وورش العمل الافتراضية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الإنترنت.
    • 2- تطوير الموقع الإلكتروني للقسم وجعله وسيلة تواصل فعالة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المستفيدين من خدمات القسم التعليمي.
    • 3- الإشراف على حسابات القسم على شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل التعليمية المبثوثة من خلالها.
    • 4- التواصل مع إدارة تقنية المعلومات بالكلية لتسهيل عرض معطيات وحدات ولجان القسم على الموقع الإلكتروني.
    • 5- رفع التقارير الفصلية لسعادة رئيس القسم للإطلاع والاعتماد.
  • chevron_leftلجنة تطوير أعضاء هيئة التدريس و الطلاب
     
    أعضاء اللجنة
     
     
    الاسم الوظيفـة
    د/ نورة بنت طلال الشريف رئيساً
    مازن بن أبوالخير إسماعيل عضواً
    د/ لانا بنت عدي الشوا عضواً
    د/ لؤي السليماني عضواً
    د/ عاصم بن طارق شريف عضواً
    أ/ دينا بنت علي الغامدي عضواً ادارياً
     
    مهام اللجنة
     
     
    • 1. دراسة احتياج أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مجال التعليم الطبي.
    • 2. البحث عن خبراء متخصصين في التعليم الطبي.
    • 3. تنسيق ورش العمل مع مركز تطوير التعليم الجامعي ومتابعة الاتفاقية بين القسم والمركز.
    • 4. تنسيق ورش العمل مع متخصصين من خارج الجامعة.
    • 5. تقديم برامج وورش عمل في التعليم الطبي مستمرة على مدار السنة (عدد 10 ورش عمل كل فصل دراسي).
    • 6. السعي إلى تقديم شهادة معتمدة في التعليم الطبي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
    • 7. إعطاء برامج خاصة لتطوير الطلاب في مجالات متعددة في التعليم الطبي بناء على احتياجهم بساعات معتمدة.
    • 8. استخدام طرق متعددة للإعلان والدعاية لبرامج قسم التعليم الطبي.
    • 9. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
  • chevron_leftلجنة التخطيط الوظيفي
     
    أعضاء اللجنة
     
     
    الاسم الوظيفـة
    د / عاصم بن طارق شريف رئيساً
    د/ مازن بن أبوالخير إسماعيل عضواً
    د/ ريم بنت علي العفاري عضواً
    د/ نورة بنت طلال الشريف عضواً
    أ/ مشاعل بنت عيد الشمري عضواً إداريا
     
    مهام اللجنة
     
     
    • 1. تقوم اللجنة بتقديم الاستشارات لطلاب كلية الطب في مرحلة البكالوريوس وحتى سنة الامتياز.
    • 2. الإعلان عن اللجنة ونشرها ليكون هناك وعي بوجودها والخدمات اللي تقدمها.
    • 3. تعيين ممثلين للجنة من الأقسام المختلفة لتقديم معلومات دقيقة عن التخصصات المنشودة.
    • 4. التنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والجهات الخارجية للمشاركة في النشاطات التوعوية للدعم الوظيفي مثل اليوم المهني.
    • 5. وضع آلية لتقديم الاستشارات وجدولتها وإنشاء استبيان يتم تعبئته عن طريق الطالب.
    • 6. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي عن أهمية الدعم الوظيفي وطرق التواصل.
    • 7. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.

آخر تحديث
12/1/2019 2:03:45 PM