الوحدات و اللجان
|
الوحدات و اللجان
-
-
أعضاء اللجنة
الاسم |
الوظيفـة |
لانا بنت عدي الشوا
|
رئيساً
|
مازن بن أبوالخير إسماعيل
|
عضواً
|
ريم بنت علي العفاري
|
عضواً
|
شهد بنت إسحاق زيني
|
عضواً إداريا
|
مهام اللجنة
- 1. متابعة الحالة الأكاديمية لطلاب الدراسات العليا (ماجستير التعليم الطبي)
- 2. إعداد التقارير الخاصة ببرنامج الماجستير في التعليم الطبي.
- 3. حضور اجتماعات لجنة المرحلة الثالثة لبرامج الدراسات العليا والبحث العلمي (Phase3)
- 4. حضور مناقشات رسائل الماجستير.
- 5. المتابعة والحث على نشر الأبحاث الخاصة ببرنامج الماجستير.
- 6. التخطيط لدورات الماجستير ومتابعة التنفيذ.
- 7. الدعاية والإعلان لبرنامج الماجستير.
- 8. التنسيق لاختبارات القبول ببرنامج الماجستير.
- 9. مراجعة توصيف البرنامج سنوياً وكتابة التوصيات الخاصة به.
- 10. التواصل مع إدارة الكلية ووكالة الدراسات العليا في الأمور الخاصة ببرنامج الماجستير.
- 11. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
-
أعضاء اللجنة
الاسم |
الوظيفـة |
أ.د / هند بنت ابراهيم فلاته
|
رئيساً
|
د / عنود رشاد ابراهيم عمر
|
عضواً
|
د / لؤي السليماني
|
عضواً
|
د / علياء العمودي
|
عضواً
|
د / بسمة زواوي
|
عضواً
|
مهام اللجنة
- 1. تشجيع وتسيير المشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية ذات العلاقة.
- 2. تفعيل (Journal Club) الخاص بقسم التعليم الطبي، لتقديم مخرجات الأبحاث ، وتحليل النتائج بطريقة علمية ومشاركتها مع مختلف أعضاء هيئة التدريس.
- 3. التحضير لتقديم ندوة محلية عن البحث العلمي في مجال التعليم الطبي بالتعاون مع مختلف الجهات.
- 4. العمل على إنشاء مجلة علمية (Medical Education Journal)تختص بالبحث في مجال التعليم الطبي والصحي ، تتبع لإدارة القسم وجامعة الملك عبد العزيز
- 5. مراجعة مقترحات ابحاث التعليم الطبي قبل اجازتها من لجنة الاخلاقيات الطبية بالكلية.
- 6. حضور اجتماعات لجنة المرحلة الاولى للمنهج المطور (Phase1).
- 7. تنظم ورش عمل ودورات تدريبيه لأبحاث التعليم الطبي بصفه دوريه.
- 8. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
-
أعضاء اللجنة
الاسم |
الوظيفـة |
د. مازن بن أبوالخير إسماعيل.
|
رئيساً
|
د. لانا بنت عادي الشوا.
|
عضواً
|
د. ريم بنت علي العفاري.
|
عضواً
|
د. نورة بنت طلال الشريف.
|
عضواً
|
د. عاصم بن طارق شريف.
|
عضواً
|
أ. شهد بنت إسحاق زيني.
|
عضواً إدارياً
|
مهام اللجنة
- 1- السعي إلى تفعيل الوسائل التعليمية وورش العمل الافتراضية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الإنترنت.
- 2- تطوير الموقع الإلكتروني للقسم وجعله وسيلة تواصل فعالة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المستفيدين من خدمات القسم التعليمي.
- 3- الإشراف على حسابات القسم على شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل التعليمية المبثوثة من خلالها.
- 4- التواصل مع إدارة تقنية المعلومات بالكلية لتسهيل عرض معطيات وحدات ولجان القسم على الموقع الإلكتروني.
- 5- رفع التقارير الفصلية لسعادة رئيس القسم للإطلاع والاعتماد.
-
أعضاء اللجنة
الاسم |
الوظيفـة |
د/ نورة بنت طلال الشريف
|
رئيساً
|
مازن بن أبوالخير إسماعيل
|
عضواً
|
د/ لانا بنت عدي الشوا
|
عضواً
|
د/ لؤي السليماني
|
عضواً
|
د/ عاصم بن طارق شريف
|
عضواً
|
أ/ دينا بنت علي الغامدي
|
عضواً ادارياً
|
مهام اللجنة
- 1. دراسة احتياج أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مجال التعليم الطبي.
- 2. البحث عن خبراء متخصصين في التعليم الطبي.
- 3. تنسيق ورش العمل مع مركز تطوير التعليم الجامعي ومتابعة الاتفاقية بين القسم والمركز.
- 4. تنسيق ورش العمل مع متخصصين من خارج الجامعة.
- 5. تقديم برامج وورش عمل في التعليم الطبي مستمرة على مدار السنة (عدد 10 ورش عمل كل فصل دراسي).
- 6. السعي إلى تقديم شهادة معتمدة في التعليم الطبي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
- 7. إعطاء برامج خاصة لتطوير الطلاب في مجالات متعددة في التعليم الطبي بناء على احتياجهم بساعات معتمدة.
- 8. استخدام طرق متعددة للإعلان والدعاية لبرامج قسم التعليم الطبي.
- 9. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
-
أعضاء اللجنة
الاسم |
الوظيفـة |
د / عاصم بن طارق شريف
|
رئيساً
|
د/ مازن بن أبوالخير إسماعيل
|
عضواً
|
د/ ريم بنت علي العفاري
|
عضواً
|
د/ نورة بنت طلال الشريف
|
عضواً
|
أ/ مشاعل بنت عيد الشمري
|
عضواً إداريا
|
مهام اللجنة
- 1. تقوم اللجنة بتقديم الاستشارات لطلاب كلية الطب في مرحلة البكالوريوس وحتى سنة الامتياز.
- 2. الإعلان عن اللجنة ونشرها ليكون هناك وعي بوجودها والخدمات اللي تقدمها.
- 3. تعيين ممثلين للجنة من الأقسام المختلفة لتقديم معلومات دقيقة عن التخصصات المنشودة.
- 4. التنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والجهات الخارجية للمشاركة في النشاطات التوعوية للدعم الوظيفي مثل اليوم المهني.
- 5. وضع آلية لتقديم الاستشارات وجدولتها وإنشاء استبيان يتم تعبئته عن طريق الطالب.
- 6. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي عن أهمية الدعم الوظيفي وطرق التواصل.
- 7. الرفع لسعادة رئيس القسم بتقرير فصلي لاجتماعات اللجنة للإطلاع والاعتماد.
|
آخر تحديث
12/1/2019 2:03:45 PM
|
|
|